خدمات نيابات المرور الإلكترونية

ضعيف جداًضعيفمحايدجيدجيد جداً (23 أصوات، متوسط: 3.43 من 5)
Loading ... Loading ...

خدمة الاستعلام عن إجمالي قيمة المخالفات المرورية هامة جدا للمواطنين أصحاب المركبات قبل التوجه لمقار نيابات المرور تتيح لهم معرفة المبلغ المستحق (المخالفات والرسوم) لاستصدار شهادة براءة الذمة قبل ذهابهم لإتمام إجراءات تجديد رخصة تسيير مركبته (سيارة، دراجة نارية، اتوبيس،، إلخ).

وقد تم تطوير الخدمة لتسمح بمعرفة تفاصيل هذه المخالفات بما يتيح للمواطن التحقق منها قبل الذهاب للوحدة واتخاذ إجراءات تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضده بما يساعده على التظلم من أي مخالفة يشك في صحتها.

وقد روعي خصوصية معلومات المواطن بحيث لا يسمح بمعرفة تفاصيل المخالفات والأحكام القضائية (المطالبات) إلا بعد التحقق من هوية طالب الخدمة (إدخال الرقم القومي لصاحب المركبة) ولذلك يتم حاليا تسجيل بيانات مالكي المركبات على قواعد البيانات في مقار النيابة لإتاحة حزمة الخدمات الإلكترونية الحالية والمستقبلية لجميع المواطنين المسجل بياناتهم فضلا عن خدمة الاستعلام عن إجمالي المخالفات التي لا تحتاج لتسجيل أي بيانات.

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف خدمات, غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>